أخبار محلية

“الصحة اليمنية” تدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال في المحافظات المحررة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دشنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، الجولة الأولى من حملة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال التي تنفذها الوزارة في المحافظات المحررة (من الحوثيين) على مدى ستة أيام.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن وزير الصحة قاسم بحيبح ومحافظ عدن أحمد لملس، دشنا  الحملة.

وتستهدف الحملة اثنين مليون و456 ألف طفل ما دون سن العاشرة من العمر من خلال كادر صحي يزيد عن 12 ألف و496 صحياً.

ودعا وزير الصحة، أولياء أمور الأطفال إلى التفاعل مع فرق التحصين التي ستعمل على زيارات ميدانية في المحافظات المستهدفة، لافتاً إلى أهمية الحملة في خلق مناعة فاعلة لدى الأطفال تقيهم مخاطر الفيروس.

وفي مأرب، دشن وكيل محافظ مارب عبدالله الباكري، في مخيم الجفينة للنازحين بمدينة مارب الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال الجولة الأولى.

وأكد وكيل مأرب الباكري على أهمية نجاح حملة التحصين لوقاية الاطفال ضد مرض شلل الاطفال القاتل. وحث الآباء والأمهات وأئمة المساجد ومدراء المدارس ورياض الأطفال إلى التفاعل مع الحملة والدفع بالأطفال لأخذ جرعة اللقاح اللازمة.

وتستهدف الحملة، 214 الف و758 طفلاً وطفلة دون سن العاشرة في ست مديريات بالمحافظة، ينفذها 1062 عاملاً وعاملة صحية ومشرف فريق ضمن 500 فريق طبي ثابتا، وسيمرون على 234 مدرسة خلال فترة الحملة، بالإضافة إلى كافة مخيمات النازحين التي بلغ عددها 183 تجمعا للنزوح يتوزعون في مديرية المدينة والوادي.

وفي تعز، دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز، الحملة الوطنية  الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال “من منزل إلى منزل”، داعياً المواطنين إلى ضرورة التعاون مع الفرق الميدانية، وتسهيل عملها، من أجل حماية أطفالهم من الإصابة بالفيروس.

وتستهدف الحملة بالمحافظة، تطعيم ستمائة و58 ألف طفل في 17 مديرية من مديريات المحافظة، ويشارك فيها ألفان و578 كادراً صحياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى