أخبار محليةالأخبار الرئيسية

المئات يتظاهرون في تعز اليمنية تنديداً بأزمة الوقود والغاز المنزلي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تظاهر مئات اليمنيين، اليوم الجمعة، في مدينة تعز (جنوب غربي البلاد)، تنديدا بأزمة المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وارتفاع أسعارها في ظل تردي الخدمات العامة والأوضاع المعيشية.

وأفادت مصادر محلية، بأن المئات شاركوا في وقفة احتجاجية في ساحة الحرية وسط المدينة، مرددين هتافات ضد انعدام الوقود والغاز المنزلي، وارتفاع الأسعار.

كما شارك عشرات آخرين في وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة، أمام مقر السلطة المحلية بالمدينة، تنديدا بفقدان المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها.

والخميس، شهدت المدينة وقفة احتجاجية، رفع المتظاهرون فيها، شعارات ترفض زيادة أسعار المشتقات النفطية، مطالبين السلطة المحلية في تعز والحكومة الشرعية بتسليم الكمية المخصصة للمحافظة وتشغيل مكتب شركة النفط.

وتشهد معظم المحافظات اليمنية، بما فيها تلك الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، أزمة مشتقات نفطية غير مسبوقة، ووصلت سعر صفيحة البنزين في بعظم المحافظات إلى 40 ألف ريال يمني (الدولار= 1200).

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من377ألف يمني خلال السنوات السبع. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى