رياضة

برشلونة يتعادل مع نابولي وخسارة قاسية لدورتموند في الدوري الأوروبي

يمن مونيتور/ (د ب أ)

تعادل برشلونة الإسباني 1-1 على ملعبه مع نابولي الإيطالي، في ذهاب ملحق بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم في البطولة عن خسارة قاسية لبوروسيا دورتموند الألماني 2-4 أمام ضيفه غلاسغو رينغرز الأسكتلندي.

وفاز شيريف تيراسبول المولدوفي 2-صفر على ضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي، وريال بيتيس الإسباني على مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي 3-2.

ورغم البداية الهجومية لبرشلونة على ملعب كامب نو، بادر نابولي بالتسجيل عن طريق نجمه البولندي بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 29.

وأدرك الفريق الكتالوني أدرك التعادل في الدقيقة 59 عبر فيران توريس من ركلة جزاء.

وسيحسم الفريق الفائز في مباراة الإياب، التي ستقام على ملعب دييغو أرماندو مارادونا بمدينة نابولي يوم الخميس المقبل، بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي.

حيث يتعين على أي منهما الفوز على الآخر، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلغاء لائحة الهدف الاعتباري من نظام المسابقات الأوروبية للمرة الأولى هذا الموسم.

وكانت اللائحة تنص على أنه في حال تعادل أي فريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف التي أحرزها كل فريق خارج ملعبه، على أن يتم منح الفريق الذي سجل أهدافا أكثر خارج ملعبه بطاقة الصعود للدور التالي.

وانتقل برشلونة للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما ودع مبكرا بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من مرحلة المجموعات، عقب حصوله على المركز الثالث في ترتيب مجموعته بالدور الأول، ليفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية للمسابقة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة العجوز للمرة الأولى منذ عدة أعوام طويلة .

في المقابل، اضطر نابولي لخوض الملحق، عقب حلوله ثانيا في مجموعته بدور المجموعات للدوري الأوروبي، خلف فريق سبارتاك موسكو الروسي، الذي بلغ ثمن النهائي مباشرة بعد تصدره المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى