أخبار محلية

التحالف يعلن إصابة 12 مدنياً إثر اعتراض طائرة مسيرة استهدفت مطار أبها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، اعتراض طائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار أبها السعودي، ما أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 12 مدنيا “من جنسيات مختلفة.

وذكر التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن 12 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح إثر اعتراض الدفاعات الجوية طائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار أبها.

وأوضح التحالف أن “الدفاعات السعودية دمرت طائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي وسقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار”، وأكدت وقوع “12 إصابة لمدنيين من جنسيات مختلفة… من العاملين والمسافرين في مطار أبها”.

وتوعد التحالف باتخاذ “إجراءات عملياتية حازمة استجابة لتهديد استهداف المطارات المدنية والمسافرين”.

وطالب التحالف من المدنيين في صنعاء إخلاء المواقع المدنية المستخدمة عسكرياً خلال الـ 72 الساعة القادمة.

من جانبها، نقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول في المطار طلب عدم ذكر اسمه قوله إن “حركة الطائرات توقفت لفترة وجيزة قبل أن تستأنف مجددا”.

بدورها، قالت جماعة الحوثي المسلحة، إنها أطلقت على مطار أبها طائرة مسيرة نوع “قاصف2K”، وزعمت عن تحقيق هدفها بدقة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها، مطار أبها لهجمات بطائرة حوثية مسيرة، ففي آب/أغسطس الماضي، أصيب ثمانية أشخاص بجروح وتضررت طائرة مدنية في هجوم بطائرة مسيرة.

في 24 كانون الأول/ديسمبر، قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون في هجوم للحوثيين استهدف جازان في جنوب المملكة.

يأتي الهجوم على مطار أبها في إطار تصعيد للعمليات العسكرية في اليمن متواصل منذ أسابيع وتوسيع من جانب الحوثيين لنطاق هجماتهم التي استهدفت مؤخرا الإمارات، بالإضافة إلى السعودية، واستخدموا صواريخ بالستية وطائرات مسيرة في هذه الهجمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى