أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحريات

رابطة حقوقية تدين الانتهاكات الممنهجة بحق المختطفين في سجون الحوثيين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعت رابطة حقوقية، اليوم الأربعاء، مكتب الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان بالتدخل العاجل وإيقاف الممارسات الإنسانية والانتهاكات المتواصلة بحق المختطفين في سجون الحوثيين.

وقالت رابطة أمهات المختطفين إنها تلقت في بلاغ عاجل يفيد بقيام إدارة سجن إصلاحية جهاز الأمن والمخابرات – شملان- بصنعاء بأخذ جميع ملابس المختطفين حتى ملابسهم الداخلية والبطانيات رغم شدة البرد، ولم يترك لهم إلا ملابس السجن التي يرتدونها بالإضافة إلى إتلافهم الطعام الذي تقدمه العائلات في موعد الزيارة المسموح بها مرة كل أسبوعين، والاعتداء اللفظي على أهالي المختطفين في انتهاكات متواصلة لهم وأهاليهم.

وبحسب البيان: منذ احتفال جماعة الحوثي بيوم 2021/9/21 واجبار المختطفين على الاحتفال والضغط عليهم لترديد الصرخة (شعار جماعة الحوثي) وحضور الدورات الثقافية ورفضهم التجاوب معهم، يتعرض المختطفون لانتهاكات ممنهجة وسوء معاملة كان منها وضعهم مع سجناء خطرين منتمين إلى تنظيم القاعدة.

وأشار البيان أن رابطة أمهات المختطفين تستنكر هذه الانتهاكات بحق أبنائنا المختطفين في سجن اصلاحية الأمن والمخابرات خاصة مع الجو شديد البرودة واصابتهم بالحُمى والسعال، وعدم التزام جماعة الحوثي بالقوانين الوطنية والدولية؛ فإننا نحملها المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائنا المختطفين الجسدية والنفسية.

ودعا مكتب الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وجميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية بالتدخل العاجل وإيقاف الممارسات اللإنسانية والانتهاكات المتواصلة بحق المختطفين والضغط للإفراج عنهم وضمان سلامتهم وإنهاء معاناتهم ومعاناة أهاليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى