أخبار محلية

ارتفاع ضحايا القصف الحوثي على محطة وقود غربي شبوة إلى أربعة قتلى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت السلطات اليمنية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم صاروخي حوثي استهدف محطة وقود في منطقة “جعدر” الواقعة بين مديرتي حريب وعين بمحافظتي شبوة ومأرب إلى أربعة قتلى وإصابة آخرين.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن “قصف الحوثيين لمحطة وقود في منطقة جعدر شمال مديرية حريب محافظة مأرب، بصاروخ باليستي إيراني الصنع، أسفر عن مقتل 4 من عمال المحطة والمواطنين، وإصابة 5 آخرين واحتراق عدد من السيارات”.

‏وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة هذه الجريمة وكل جرائم القتل التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق المدنيين، واعادة إدراجها في قوائم الإرهاب وملاحقة ومحاكمة قياداتها في محكمة الجنايات الدولية باعتبارهم “مجرمي حرب”.

وكان سكان محليون أفادوا في وقت سابق، لـ”يمن مونيتور”، بأن الحوثيون استهدفوا بصاروخ باليستي محطة وقود على الطريق الرابط بين مديرية عين وبيحان ما أسفر عن مقتل مدنين اثنين وإصابة آخرين واحتراق عدد من السيارات، أثناء تزويدها بالوقود لحظة القصف” دون مزيد من التفاصيل.

وأعلنت قوات الجيش اليمني وألوية العمالقة مؤخراً، السيطرة بإسناد جوي من التحالف، على كافة مديريات محافظة شبوة (شرقي اليمن) بعد استعادة مناطق مديريات عِسيلان وبَيحان وعين شمال غربي وغرب المحافظة.

وتشهد البلاد منذ أكثر من ست سنوات حرباً طاحنة بين القوات الحكومية بدعم من السعودية، التي تدخلت في مارس 2015 بذريعة إعادة الحكومة الشرعية، وبين مليشيات الحوثي التي انقلبت على الحكومة في سبتمبر 2014.

وقد أدت هذه الحرب لمقتل أكثر من 377 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى