أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“التعاون الخليجي” يدعو المجتمع الدولي لمواجهة عرقلة الحوثيين لحل الأزمة اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف الحجرف، المجتمع الدولي لمواجهة “الإرهاب” الحوثي المعرقل لجميع الجهود الأممية الهادفة لحل الأزمة اليمنية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبيرغ، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال الحجرف إن “حل الأزمة اليمنية يكون وفقاً للمرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216”.

وطالب الحجرف المجتمع الدولي بممارسة مزيد من الضغط على جماعة الحوثي، للانخراط الجاد في العملية السلمية لحل الأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث.

وشدد على دعم مجلس التعاون لجهود المبعوث الأممي والجهود الأممية نحو دفع المسار السياسي لحل الأزمة اليمنية.

وأدان الحجرف استمرار استهداف الحوثيين للمدنيين والأعيان المدنية في السعودية، بصواريخ وطائرات مسيرة، وكذلك الهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي أمس.

واعتبر أن تلك الهجمات تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، وتهديداً لأمن المنطقة واستقرارها، ويتطلب ذلك محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

وكانت جماعة الحوثي مع إيران قالت الإثنين، إنها قامت بعملية شملت استخدام صواريخ وطائرات مسيرة، الاثنين، مما أدى إلى انفجار ثلاث شاحنات لنقل الوقود وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي عاصمة الإمارات، مركز التجارة والسياحة في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى