أخبار محليةالأخبار الرئيسية

قوات الجيش اليمني وألوية العمالقة تعلن السيطرة على مناطق واسعة من حريب جنوبي مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قوات الجيش اليمني وألوية العمالقة، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على مناطق واسعة في مديرية حريب بمحافظة مأرب شرقي البلاد.

وقالت “ألوية العمالقة الجنوبية” في بيان نشره مركزها الإعلامي على تويتر إنها سيطرت “على مناطق واسعة في مديرية حريب بمحافظة مأرب وتكبد مليشيات الحوثي خسائر فادحة”.

من جانبه، قال المركز الإعلام للقوات المسلحة اليمنية، “إن طيران تحالف دعم الشرعية شن عشرات الغارات ضد تجمعات الحوثيين في مختلف جبهات القتال جنوب مأرب وكبّد مسلحو الجماعة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح”.

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، أعلنت قوات الجيش اليمني تقدمها على عدد من الجبهات في المعارك الدائرة مع جماعة الحوثيين لا سيما محافظتي شبوة ومأرب.

وأعلنت جماعة الحوثي طلع نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سيطرتها على 12 مديرية في محافظة مأرب، من أصل 14 في المحافظة الغنية بالنفط والغاز، ووصول إلى أطراف دخل مدينة مأرب.

وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، منذ مطلع شباط/ فبراير الماضي، قتالاً متصاعداً بين الجيش اليمني والحوثيين”، إثر إطلاق الجماعة عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار 2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى