أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن تحرير مواقع جديدة في شبوة شرقي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تمكنت قوات الجيش اليمني مسنوداً بألوية العمالقة، اليوم الأربعاء، من تحرير مواقع جديدة من قبضة مسلحي الحوثيين في محافظة شبوة، شرقي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للجيش في تغريدات على تويتر، إن “قوات الجيش وألوية العمالقة حررت مناطق جديدة غرب شبوة” مشيراً إلى أن المعارك ما تزال مستمرة، وسط تقدم ثابت للجيش وانهيار واسع في صفوف الحوثيين.

وأشار المركز ، إلى أن قوات الجيش تمكنت من تحرير مناطق العلم والسليم والصفراء ومعسكر اللواء 163 مشاة بمديرية عسيلان غربي محافظة شبوة.

في السياق، أعلن مدير أمن محافظة شبوة، “القبض على خلية حوثية في حوزتها أجهزة تنصت ومراقبة، كانت تخطط لزرع عبوات ناسفة لاستهداف قادة عسكريين”.

والثلاثاء، أعلنت قوات الجيش وألوية العمالقة السيطرة بالكامل على مدينة النقوب الاستراتيجية التابعة لمديرية عسيلان بعد مواجهات عنيفة ضد الحوثيين.

والسبت، أعلنت قوات الجيش الوطني مسنودة بألوية العمالقة، السيطرة الكاملة على  مديرية عسيلان بعد مواجهات مع الحوثيين الذين استولوا عليها في سبتمبر /أيلول الماضي.

وفي سبتمبر من العام الماضي، سيطر الحوثيون على المديريات الغربية لشبوة “بيحان وعين وعسيلان” بعد معارك ضد الجيش الوطني.

وتصاعدت المعارك ضد الحوثيين في شبوة مع وصول قوات للعمالقة إلى المنطقة في محاولة لاستعادة ثلاث مديريات سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر/أيلول الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى