أخبار محليةاقتصاد

“المركزي اليمني” يعلن فتح مزاد جديد لبيع 15 مليون دولار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن البنك المركزي اليمني، اليوم الأحد، عن فتح مزاد لبيع مبلغ خمسة عشر مليون دولار أمريكي، وذلك في يوم الثلاثاء القادم.

وأوضح البنك في بيان له على موقعه الإلكتروني، أن “تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، أما البنوك التي ليس لديها وصول إلى المنصة سيقوم البنك المركزي بتقديم العطاءات نيابة عنها بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة أعلاه.

وأشار البنك إلى أن المزاد يبدأ في الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم، وأن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار.

واشترط البنك أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار، ولا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 25% من إجمالي قيمة المزاد، لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها.

ونوه البنك المركزي إلى أنه سيقوم بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، كما سيتم نشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم على موقع البنك المركزي اليمني.

وخلال اليومين الماضية، عاود الريال اليمني الهبوط مجددا أمام الدولار والعملات الأجنبية بعد تحسن كبير خلال الأسبوعين الماضيين.

وأفاد صرافون في عدن بأن “سعر صرف الدولار الواحد سجل 905 ريالا للدولار للشراء و 920 ريالا للبيع بعد أن كان عند 740 ريالا للشراء و830 ريالا للبيع يوم الأربعاء الماضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى