أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن السيطرة الكاملة على مديرية “عسيلان” بشبوة

يمن مونيور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني مسنوداً بألوية العمالقة الموالية للحكومة اليمنية، الأحد، تحرير كامل مديرية “عسيلان” غربي محافظة شبوة بعد معارك “كر وفر” ضد الحوثيين.

وقال محافظ شبوة المعين حديثاً عوض ابن الوزير العولقي، إن “قوات العمالقة والجيش، حررت مديرية عسيلان بالكامل”.

وأثنى محافظ شبوة على متابعة الرئيس اليمني لسير العمليات العسكرية، والتحالف العربي في صنع هذا النصر.

وفي وقت سابق، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، إن “قوات الجيش مسنودة بألوية العمالقة حررت مناطق واسعة غرب محافظة شبوة”.

وأشار إلى أن المعارك ما تزال مستمرة وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية، دون مزيد من التفاصيل.

وفي سبتمبر من العام الماضي، سيطر الحوثيون على المديريات الغربية لشبوة “بيحان وعين وعسيلان” بعد معارك ضد الجيش الوطني.

وخلال اليومين الماضية، قتل 12 جندياً من الجنود اليمنيين في غارة “خاطئة” للتحالف على رتل عسكري في مديرية “مرخة السفلى”، كانوا في طريقهم للخطوط الأمامية لقتال الحوثيين.

وتصاعدت المعارك ضد الحوثيين في شبوة مع وصول قوات للعمالقة إلى المنطقة في محاولة لاستعادة ثلاث مديريات سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر/أيلول الماضي.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى