أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس الحكومة اليمنية يغادر عدن إلى العاصمة السعودية الرياض

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

غادر رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك، الأحد، مدينة عدن متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض لإجراء مباحثات مع المسؤولين السعوديين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن عبدالملك توجه من العاصمة المؤقتة عدن إلى الرياض في زيارة عمل قصيرة يجري خلالها عدد من اللقاءات مع المسؤولين السعوديين واطلاع الرئيس عبد ربه منصور هادي حول تطورات الأوضاع باليمن، بما في ذلك الملفات العسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية.

وأضافت أنه سيتشاور مع هادي بشأن تحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين والإصلاحات التي تنفذها الحكومة في مختلف الجوانب وفي مقدمتها مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والمساءلة.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر حكومي رفيع، لـ”يمن مونيتور”، بأن رئيس الوزراء معين عبد الملك غادر العاصمة المؤقتة عدن، إلى الرياض بصورة مفاجئة”.

وتأتي زيارة رئيس الحكومة اليمنية، في الوقت الذي تترقب فيه البلاد والأسواق المالية المصرفية، وديعة سعودية جديدة لتحسين سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية، ومعالجة الوضع الاقتصادي المنهار في البلاد.

وتراجع سعر صرف الدولار والريال السعودي خلال الساعات الماضية، أمام الريال اليمني، ووصل سعر الدولار الواحد إلى 1197 ريال والسعودي إلى 310، بعد أن كان قبل تعيين محافظ البنك المركزي الجديد فوق 1800 ريال للدولار الواحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى