أخبار محليةمجتمع

“الأرصاد اليمني” يجدد تحذيراته من أجواء شديدة البرودة خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الخميس، تحذيراته من الأجواء شديدة البرودة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن تكون الأجواء باردة إلى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال تكون الصقيع الخفيف على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والاجزاء الشمالية من إب والضالع”.

ولفت إلى طقس بارد على مرتفعات محافظات “تعز، لحج، أبين، شبوه، حضرموت وغربي محافظات مارب والجوف”، وتكون صحوة خلال ساعات النهار مع تشكل قطع من السحب المتفرقة على الأجزاء الغربية من المرتفعات الجبلية.

كما توقع يسقوط أمطار خفيفة على السواحل الجنوبية والشرقية، والرياح معتدلة السرعة تنشط على جنوب الساحل الغربي وباب المندب تصل سرعتها الى 30 عقدة تعمل على اثارة الاتربة والرمال جنوب الساحل الغربي واضطراب للبحر جنوب البحر الأحمر.

وفي أرخبيل سقطرى، من المتوقع أن يكون الطقس غائم جزيئاً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار متفرقة،  والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

ونبه الأرصاد كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المناطق الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

وحذر المزارعين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن حفاظاً عليها من آثار البرودة الشديدة.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من ارتفاع الأمواج واضطراب البحر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى