أخبار محليةالأخبار الرئيسية

ثالث جامعة يمنية حكومية تعلن الإضراب الشامل احتجاجاً على انهيار العملة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت نقابة هيئة التدريس بجامعة أبين (حكومية)، السبت، الإضراب الشامل ابتداءً من يوم غداً الأحد احتجاجا على تدري الخدمات وانهيار العملة المحلية.

وقالت النقابة في بيان وصل، يمن مونيتور” نسخة منه، إن هذا القرار جاء تضامناً مع الاجراءات التي اتخذتها نقابات الجامعات الحكومية، داعياً الحكومة والرئاسة إلى الوقوف أمام مطالب النقابة العادلة وتلبيتها دون تأخير حرصاً على مصلحة الطلاب.

والجمعة، أعلنت نقابة هيئة التدريس بجامعة تعز، الإضراب الشامل بدءا من الأحد، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة المحلية.

وخاطبت النقابة في بيان لها، أعضاء هيئة التدريس قائلة: “ظلت نقابتكم إلى آخر لحظة تستبعد خيار الإضراب الشامل إلى أن فرض هذا الخيار نفسه في ظل ظروف أقل ما يمكن أن يطلق عليها بالمأساوية”.

وأعلن البيان “بدء الإضراب الشامل في جميع كليات جامعة تعز ومراكزها العلمية بدءا من صباح الأحد”.

وأضاف: “الخطوة تأتي استشعارا للمسؤولية الملقاة على عاتق النقابة تجاه المجتمع الذي تمثله والذي وصل حد الإنهاك بسبب غلاء المعيشة وتردي الوضع الذي أصبح كارثيا نتيجة الانهيار المستمر والمتسارع للعملة الوطنية”.

وطالبت النقابة “بإعادة رواتب أعضاء هيئة التدريس إلى قيمتها أمام العملة الصعبة قبل عام 2015 وتسليمها بهذه العملة مع زيادة 50 بالمئة على المرتب الأساسي”.

والخميس، أعلن مجلس نقابة هيئة التدريس بجامعة عدن الإضراب الشامل عن العمل بدءا من الأحد القادم، احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية وانهيار سعر العملة.

وشهدت محافظات اليمن الجنوبية، السبت، خروج تظاهرات غاضبة، رافقها عصيان مدني، تنديداً بتردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة أمام العملات الأجنبية بعد أن وصل سعر الدولار الواحد إلى 1700 ريال، ما ينذر بأزمة اقتصادية وإنسانية جديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى