أخبار محلية

الجيش اليمني يكّبد الحوثيين مزيداً من الخسائر جنوبي مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، خوض معارك عنيفة ضد مسلحي الحوثي جنوبي محافظة مأرب، وإلحاق خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في صفوف الحوثيين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، “إن الجيش والمقاومة كسروا هجوماً للحوثيين على أحد المواقع في جبهة الجوبة وأجبروها على التراجع والفرار بعد أن خسرت عشرات القتلى والجرحى”.

وأضاف المصدر، “أن مدفعية الجيش أعطبت ثلاثة أطقم تابعة للحوثيين وسقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح”.

وفي الجبهة ذاتها، استهدف طيران التحالف دعم الشرعية ب6 غارات جوية مواقع وتجمعات حوثية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آليات ومعدات تابعة لها.

ووثق المركز جانباً من المعارك خاضها الجيش والتي انتهت بفرار الحوثيين تحت ضربات الأبطال مخلفة جثث قتلاها في ميدان المعركة، كما وثقت كاميرا المركز معنويات الجيش والمقاومة بعد الانتصار .

وفي وفت سابق، قال التحالف إن نحو 27 ألف مسلح حوثي قتلوا في المعارك الدائرة في محافظة مأرب، متوعداً بإلحاق المزيد من الخسائر حال استمرت الجماعة في التصعيد.

وأعلن التحالف في بيان، تنفيذ 35 عملية استهداف لآليات وعناصر حوثية مأرب والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية، أسفرت عن تدمير 24 آلية عسكرية والقضاء على أكثر من 200 حوثياً”.

في السياق، نقلت وكالة “فرانس برس”، عن مسؤول بوزارة الدفاع التي يديرها الحوثيون، قوله إن “الضربات الجوية التي شنها التحالف العسكري والمعارك قتلت قرابة 14700 من الحوثيين منذ منتصف يونيو/حزيران في محافظة مأرب”.

و“مدينة مأرب” الغنية بالنفط التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها منذ سنوات وبدأت حملتهم الجديدة في فبراير/شباط الماضي، وهي المعقل الأخير للحكومة اليمنية شمالي اليمن ومركز عملياتها العسكرية ضد الحوثيين منذ 2015م.

ويتواجد في مأرب أكثر من مليوني نازح، فروا من مناطق الحوثيين أو من مناطق القِتال بين الحكومة الشرعية والحوثيين والتي تمتد على أكثر من 54 جبهة قِتال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى