أخبار محلية

“الأرصاد اليمني” يجدد تحذيراته من الأجواء الباردة وينبه المزارعين والصيادين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الجمعة، من الأجواء الباردة وانخفاض درجات الحرارة على تسع محافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن يكون الطقس صحو وبارد أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء، وصعده) والمناطق المرتفعة من محافظات ابين ، لحج، الضالع وإب”.

ولفت إلى أن احتمال تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

كما توقع أن يكون الطقس غائم جزئيا مع إحتمال تشكل السحب الركامية على اجزاء من السواحل الغربية والجنوبية الغربية والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على اجزاء من السواحل الغربية ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 25 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع أن يكون الطقس صحو بشكل عام ، جاف وبارد نسبيا أثناء المساء والصباح الباكر تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 10- 15 درجة مئوية.

ونبه المركز، المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية الباردة المذكورة أعلاه أو الذاهبين إليها وخاصة، السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

ودعا المزارعين من آثار الأجواء الباردة على محاصيلهم الزراعية، كما حذر الصيادين ومرتادي البحر في مدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية من اضطراب البحر وارتفاع الموج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى