رياضة

وحدة صنعاء يستعيد صدارة المجموعة الأولى في الدوري اليمني

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أستعاد وحدة صنعاء صدارة المجموعة الأولى، السبت، بالفوز على العروبة بهدفين مقابل هدف في مباريات الجولة الثانية لمرحلة إياب الدوري اليمني لكرة القدم.

وكان ناد فحمان قد تصدر المجموعة لمدة 24 ساعة، قبل أن يعود اليها الوحدة، الذي رفع رصيده الى 14 نقطة بفارق نقطتين عن فحمان الوصيف، فيما تجمد رصيد العروبة عند 7 نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

دخل الفريقان المواجهة وكل فريق يعمل حسابات للآخر، ورمى المدرب عادل التام بأفضل عناصره لحسم امر النتيجة مبكرا، وعدم إعطاء أي فرصة لتكرار المفاجئة وفقدان الصدارة، وفي المقابل حاول المدرب علي باشا الاعتماد على أفضل عناصر للهروب من منطقة الخطر وتحقيق الفوز الثاني للعروبة في المنافسة.

وفي سير اللقاء الذي أحتضنه ملعب الخليفي بشبوة، تخلى القاء من الحذر وحضرت جدية لقاءات الدربي من البداية، ولم يستمر الوقت طويلاً في افتتاح نتيجة اللقاء، ليظهر هداف الوحدة محمد هاشم ويسجل أولى أهداف الدربي من علامة الجزاء عند الدقيقة 4، ليرفع رصيده التهديفي في الدوري إلى 6 أهداف.

ارتفع نسق الدربي بتحصيل العروبة على ركلة جزاء عند الدقيقة السابعة، تألق الحارس سعود السوادي في التصدي لتسديدة محمد العبيدي، ليبقي النتيجة على تقدم الزعيم.

لم ييأس لاعبي العروبة في العودة لنتيجة اللقاء، وأستمر تهديد العروبة لمرمى الوحدة أثمرت عن تسديل هدف التعادل برأسية المدافع والوافد الجديد لكتيبة الصاعق عمر الجرازي عند الدقيقة 17.

واستمرت القمة وبفرص خطرة أظهرت تكافئ الفريقين الذين قدما شوط ممتع، في النصف الساعة الأولى، وفي الدقيقة 33 جاء الدور على النجم عبد الرحمن الشامي ليدون الهدف الثاني لفريقه ويضع الوحدة في المقدمة.. لينهي الشوط على هذه النتيجة.

في الشوط الثاني اختلف نسق المباراة عما ظهر به الشوط الأول، حيث انخفض مستوى الفني للفريقين وقلت الفرص الخطرة على مرمى الفريقين، وكأن الفريقين ألقى ما في جعبتهم في الشوط الأول.

واستمر اللعب في هذا الشوط سجالا، واحتصر تحركات اللاعبين في خط المنتصف ولم تثمر الأفضلية النسبية للوحدة عن أي جديد ليعلن حكم اللقاء مقداد ناصر نهاية الدربي بفوز ثمين للوحدة بهدفين مقابل هدف.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى