أخبار محليةمنوعات

مناظر خلابة من السماء لمحمية “حوف” الطبيعية شرقي اليمن (فيديو)

يمن مونيتور/ يورونيوز

نشرت شبكة “يورونيوز” الإخبارية الأوروبية، تسجيلاً مصوراً بطائرة دون طيار لمحمية حوف الطبيعية بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

وتعتبر محمية حوف الطبيعية في محافظة المهرة، من أكبر الغابات في شبه الجزيرة العربية مع تنوع نباتي وحيواني كبير وفقًا لمنظمة اليونسكو.

إن الكثافة السكانية المنخفضة بشكل عام في الجزء الجنوبي من اليمن وتركزّ السكان في المناطق الحضرية وصعوبة الوصول إلى محمية حوف، جعل الطبيعة بها عذراء محافظة على تنوعها البيولوجي.

وتقع فمحافطة المهرة اليمنية على بعد 1,400 كيلومتر (870 ميل) من صنعاء، متاخمة للحدود مع سلطنة عمان، وتبعد عن مدينة الغيظة عاصمة المحافظة حوالي (120 كم)، ويحدها من الجنوب بحر العرب ويبلغ طول ساحلها على بحر العرب 60 كيلومتر (37 ميل) من جبل فرتك حتى حدود اليمن وعُمان، تم اعتمادها رسميا محمية طبيعية في أغسطس 2005.

ومحمية حوف عبارة عن سلسلة جبلية تمتد على طول الساحل الجنوبي يقارب ارتفاعها 1400 متر فوق سطح البحر، ويقطعها عدد من الوديان مع بعض العيون مستدامة الجريان، إذ تهطل عليها الأمطار الموسمية بمعدل من 300 إلى 800 ملم سنويا.

ويغطي الضباب “حوف” ثلاثة أشهر سنويا تبدأ من 15 يوليو حتى 15 سبتمبر مما وفر موطنا مهما لأنواع عديدة من الطيور البرية والبحرية وموطن مهم لتكاثرها.

وتمتاز “حوف” بمناخين الأول منهما مناخ رطب معتدل الحرارة ابتداء من منتصف يوليو حتى منتصف سبتمبر أما الثاني فيعمم بقية الأشهر ويمتاز بأنه مناخ جاف جداً شديد الحرارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى