أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“خفر السواحل” اليمنية تنفي تعرض ناقلة نفط إيرانية لهجوم مسلح في خليج عدن

 

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نفت الحكومة اليمنية، يوم السبت، تعرض ناقلة نفط إيرانية لهجوم مسلح في خليج عدن، مشيرة إلى أن اختلاق الحادثة يهدف إلى محاولة تشريع التواجد الإيراني في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن اللواء الركن خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، قوله إنه لا صحة للأخبار التي مصدرها طهران، عن تعرض سفينة إيرانية لهجوم مسلح في خليج عدن.

وتحدثت وسائل إعلام إيرانية، في وقت سابق يوم السبت، عن تعرض ناقلة نفط إيرانية لهجوم من قبل خمسة زوارق مجهزة بالأسلحة في خليج عدن، وأن المدمرة العسكرية “البرز” أفشلت الهجوم.

وأضاف القملي أن الحديث في الوقت الحالي عن وقوع الحادثة محاولة إيرانية لتشريع تواجد بوارجها العسكرية في خليج عدن والبحر الأحمر.

وأكد القملي أن الحادثة لا أساس لها من الصحة، وأن طهران تحاول من خلال هذه الحادثة المزعومة لتكون ذريعة لنشر قوات تابعة لها تحت مبرر مواجهة القرصنة وحماية ناقلات النفط المدنية.

وقطعت الحكومة اليمنية علاقتها مع إيران في 2015م، وترى إيران، في اليمن فرصة في دفع السعودية نحو حرب استنزاف طويلة الأمد، ولأجل ذلك تقدم الدعم العسكري والسياسي للحوثيين، وفقًا لدول عربية وغربية وخبراء من الأمم المتحدة. ولطالما نفت طهران هذه المزاعم، رغم وجود أدلة على عكس ذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى