أخبار محلية

الكويت تفتتح قرية سكنية جديدة للنازحين في مأرب شمالي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

افتتحت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية قرية سكنية جديدة لإيواء الأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب، بتمويل من فاعل خير عبر جمعية التنمية الخيرية بدولة الكويت.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تأمين حياة كريمة وآمنة للنازحين من خلال إيواء وتسكين الأسر النازحة والمهجرة ضمن حملة “الكويت إلى جانبكم”.

وتتوفر “في مشروع القرية السكنية الوحدات السكنية الملائمة  للنازحين وتنوع مرافقها الخدمية من مسجد ومركز صحي وحديقة أطفال ومحلات تجارية”.

وقال رئيس قطاع العمليات بمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، صقر عبدالله، “نفتتح اليوم ثالث قرية سكنية للنازحين خلال العام 2021 بدعم سخي من دولة الكويت”.

ولفت إلى أن هذه القرية السكنية هي إحدى هذه القرى النموذجية وتتكون من 40 منزلاً مكون من غرفتين وحمام وفناء مع كهرباء تعمل بنظام الطاقة الشمسية لكل بيت وشبكة صرف صحي إضافةً إلى بناء وتجهيز مركز صحي يتكون من غرفة معاينة وطوارئ ومختبر وصيدلية مزود بأحدث المعدات والتجهيزات الطبية.

كما تحتوي “كذلك على بناء وتجهيز مسجد لصالح سكان القرية مع تخصيص مساحة صديقة للأطفال ضمن مكونات القرية ومحلات تجارية تقدم خدماتها للنازحين، وتوفير المستلزمات الأساسية لكل أسرة من فرش وبطانيات ومستلزمات الطبخ”.

 

قد تكون صورة لـ ‏طريق‏

قد تكون صورة لـ ‏‏سماء‏ و‏طريق‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

قد تكون صورة لـ ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق