أخبار محليةمجتمع

المهرة.. مؤسسة خيرية تدشن برنامج توعوي بمخاطر سرطان الثدي

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلنت مؤسسة خيرية بمحافظة المهرة، الإثنين، تدشين حملة توعية بمخاطر سرطان الثدي بالتزامن مع حول الشهر الوردي أكتوبر.

وبحسب المؤسسة جرت في فعالية التدشين بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة سالم عبدالله نيمر، ومدير مكتب الصحة عوض مبارك.

وتفيد: هذا هو العالم الثالث على التوالي تنفذ مثل هذه البرامج التوعوية بسرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل).

وأفاد مدير عام مكتب الصحة عوض مبارك في كلمة له خلال الفعالية، أن المكتب، يعمل على توسيع الشراكات مع كافة منظمات المجتمع المدني الداخلية والخارجية.

وأكد أنه يتشرف بشراكته مع مع مؤسسة فينا خير في برنامج مكافحة سرطان الثدي، والذي يساهم في اكتشاف المرض في بداية ظهوره والتخفيف من معاناة النساء من الذهاب إلى محافظات أخرى للعلاج.

من جانبه تحدثت يسرى خوار رئيسة مؤسسة فينا خير عن مراحل تنفيذ البرنامج التوعوي والأماكن المستهدفة، والنجاحات التي حققتها المؤسسة خلال تنفيذها للبرنامج التوعوي خلال العامين الماضيين.

ويهدف المشروع، إلى توعية المجتمع عن مرض السرطان وأسبابه وطرق الوقاية منه وإجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي وافتتاح رسمي لعيادة الماموجرام والتنسيق مع المؤسسات المختصة لعلاج أورام السرطان في اليمن وخارجه.

ويعتبر أكتوبر، شهر التوعية بمخاطر مرض سرطان الثدي حول العالم، ويتخذ اللون الزهري أو الوردي كشعار من أجل التوعية من مخاطر المرض.

وحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن مرض السرطان، يعد أحد أكثر مسببات الوفاة حول العالم، بنحو 13% من مجموع وفيات سكان العالم سنوياً.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق