أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مأرب..سكان مديرية العبدية يناشدون التحالف التدخل العاجل لإنقاذهم من حصار الحوثيين

يمن مونيتور/قسم الاخبار

وجه أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب نداء عاجلا للتحالف بالتدخل لإنقاذهم من حصار الحوثي المطبق عليهم منذُ عشرين يوما.

ووجه السكان نداء الاستغاثة الذي حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه، للعاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد أبوظبي محمد ين زايد.

وأفاد أن مديرية العبدية محاصرة منذُ ٢٠ يوما و قد جمع لها الحوثي أكثر من ١٠٠٠٠ الف مقاتل ودارت معارك ضارية خلال الأيام الماضية على تخوم العبدية وحتى كتابة هذا النداء ولا يزال أبناء صامدين وهم بحاجة لكل أنواع المدد.

وأضاف: ذنب هذه المديرية إنها رفضت المشروع الإيراني، وانحازت لأمتها العربية والسلامية والحرية والكرامة ولم تكن يوما محسوبة على حزب او جماعة.

وقال أبناء العبدية في نداءهم الموجه للعاهل السعودي، نناشدكم بحق العروبة والاسلام والجوار و دماء الشهداء ، التدخل العاجل لإنقاذ الجرحى وامداد المقاتلين.

وأفاد أن 35 ألف أنسان بحاجة ماسة إلى الإغاثة، وقد وجهنا هذا النداء الأخوي والإنساني بعد أن رأينا خذلان قيادات الشرعية والتفرج علينا لأكثر من 20 يوم ونحن تحت الحصار المطبق وقذائف الحوثي ونيرانه.

وتشهد مديرية العبدية التي يصل سكانها إلى 35 ألف نسمة منذ 21 سبتمبر الماضي حصارا مطبقا من قبل جماعة الحوثي، تسببت بوفاة ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص بعد عجزهم عن الوصول إلى مدينة مأرب للعلاج.

ومساء أمس الأحد، أعلن التحالف مقتل أكثر من 400 عنصر حوثي في مديرية العبدية بغارات التحالف خلال أربعة أيام فقط.

ومنذ بداية فبراير الماضي، تشن مليشيات الحوثي هجوماً عنيفاً على محافظة مأرب، من عدة جهات، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط، قبل الدخول في أي مفاوضات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق