أخبار محلية

الرئيس اليمني يطلب تحقيقاً شاملاً لكشف ملابسات تفجير عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، الأجهزة الأمنية والعسكرية، بإجراء تحقيق ميداني شامل لكشف ملابسات التفجير الذي استهدف موكب محافظ عدن ووزير الثروة السمكية وأوقع عدداً من القتلى والمصابين.

جاء ذلك، خلال اتصالاً هاتفياً أجراه الرئيس هادي بمحافظ عدن، للاطمئنان على صحته وصحة وزير الزراعة والثروة السمكية ومرافقيهما بعد تعرضهما للحادث، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وقال هادي “إن معركتنا مع قوى الشر والإرهاب وأدواتها وأذرعها المختلفة من مليشيات الحوثي وإيران معركة وجودية ولا سبيل أمام شعبنا إلا التخلص من إدرانها والانتصار لإرادة شعبنا في الأمن والاستقرار والعيش الكريم وتعزيز وحدة نسيجه المجتمعي”.

في وقت سابق، أعلنت الحكومة اليمنية، نجاة كل من وزير الزراعة والثروة السمكية، سالم السقطري، ومحافظ عدن، أحمد حامد لملس، من محاولة اغتيال بتفجير سيارة مفخخة في العاصمة المؤقتة للبلاد، أسفرت عن 6 قتلى و7 جرحى.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، عبر “تويتر”، إن “عدد قتلى التفجير الذي استهدف موكب محافظ المحافظة (عدن)، أحمد لملس، ووزير الزراعة سالم السقطري، ارتفع إلى 6 وإصابة 7 آخرين”.

وأضاف أن “الجريمة هذه تتزامن مع تصعيد مليشيا الحوثي في محافظات مأرب وشبوة (شرق)، وتهدف لخلط الأوراق وإفشال جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق