أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يوجه بتقديم الدعم السريع للمتضررين من سيول حضرموت

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، بتقديم الدعم السريع والعاجل للمتضررين من السيول التي اجتاحت محافظة حضرموت شرقي البلاد.

جاء ذلك، خلال  اتصالاً هاتفياً اجراه بمحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشدد الرئيس اليمني، على ضرورة بذل كل الجهود لإنقاذ ومساعدة العالقين وتقديم العون الانساني العاجل للمتضررين والنازحين، جراء السيول التي سهدتها المحافظة وألحقت أضرارا بالغة بالممتلكات العامة والخاصة.

ولقي شخصا على الأقل حتفه غرقا في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت مساء يوم الأربعاء، بسبب سيول جارفة وأمطار غزيرة ناتجة عن تأثيرات إعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عمان المجاورة.

وذكرت مصادر محلية، أن المحافظة شهدت فيضانات وسيول جارفة ناتجه عن الأمطار الغزيرة التي هطلت مساء الأربعاء، مما تسبب في أضرار فادحة في البنية التحتية والممتلكات وقطع طرق رئيسية وجرف عشرات السيارات.

وأضافت أن السيول تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق في المكلا، وعزل أجزاء من المدينة عن بعضها بعد أن غمرت المياه الطرق الرئيسية والشوارع.

وأظهرت تسجيلات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مياه السيول تجرف السيارات وتغرق عدداً من شوارع المدينة.

وكانت الهيئة الحكومية للأرصاد الجوية في اليمن، قد حذرت يوم الأربعاء من احتمال تأثر ست محافظات في البلاد بصورة غير مباشرة بإعصار شاهين الذي ضرب سلطنة عمان الأسبوع الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى