أخبار محليةاقتصاد

الأمم المتحدة تدعو إلى دعم عاجل للاقتصاد اليمني

يمن مونيتور/قسم الأخبار

دعا مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، اليوم الإثنين، إلى دعم عاجل لاقتصاد اليمن من أجل الحفاظ على العمل المحلية التي تشهد تراجعا قياسيا.

وقال المكتب في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر تويتر “هناك ضرورة عاجلة لدعم ‎الاقتصاد اليمني، للحفاظ على استقرار ‎العملة، ومعالجة بعض الأسباب الجذرية لانعدام الأمن الغذائي”.

يأتي ذلك، في الوقت الذي اتسعت فيه رقعة الاحتجاجات المنددة بانهيار العملة وضعف الخدمات، الإثنين، خصوصا في مدينة تعز جنوب غربي اليمن.

وواصل سعر الريال اليمني تراجعه ليسجل هبوطا غير مسبوق في تداولات سوق الصرف خلال الساعات الماضية 1200 للدولار و316 للريال السعودي.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق