أخبار محليةمجتمع

“الأرصاد اليمني” يحذّر من أمطار قادمة مصحوبة بعواصف رعدية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الجمعة، هطول أمطار متفرقة على أجزاء واسعة من البلاد خلال الـ 24 الساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أن “الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على محافظة صعدة شمالاً إلى لحج جنوباً وتمتد الأمطار شرقا باتجاه الهضاب الداخلية لمحافظات “أبين، شبوة ،حضرموت والمهرة” في فترتى الظهيرة والمساء.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء متفرقة من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تصل أقصى سرعة لها إلى 18 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

فيما يكون الطقس في المناطق الصحراوية، صحوا إلى غائم جزئياً حاراً نهاراً مع احتمال تشكل خلايا من السحب الركامية على أجزاء من صحاري المهرة وحضرموت وشبوة, والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تصل اقصى سرعة لها 17 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى سيكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً ومع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها إلى  28 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وحذر مركز الأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

كما نبه السائقين في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب، محذراً مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق