أخبار محلية

غريفيث يدعو المجتمع الدولي لمواصلة تقديم المساعدات بسخاء إلى اليمنيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعا مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية، المجتمع الدولي لمواصلة تقديم المساعدات بسخاء إلى اليمنيين .

وبين غريفيث الذي عمل مبعوثاً أممياً لدى اليمن، أن الأشخاص الأكثر ضعفا هم الذين يتحملون تكلفة الأزمة اليمنية ومن بينهم الأطفال.

وفي وقت سابق، قال ديفيد بيزلي، المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة على حسابه في “تويتر”: “لم يطعم برنامج الأغذية العالمي شخصاً واحداً بناءً على وعد، الوعود لا تفيد إذا لم تتبع بالمساهمات”.

وأضاف: “نحن ندعو على وجه السرعة أولئك الذين تعهدوا بمساعدة اليمن لكتابة الشيكات، بحيث يتمكن البرنامج من الاستمرار في تقديم المساعدة المنقذة للحياة”.

واختتم المسؤول الأممي رسالته قائلاً: “مخزوننا الغذائي ينفد”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق