أخبار محليةالأخبار الرئيسية

برنامج الأغذية العالمي يوزع بسكويتًا محشوًّا بالزجاج والدبابيس لطلاب المدارس في تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تداول صحفيون وناشطون صورًا ومقاطع فيديو تظهر قطع بسكويت محشوة بالزجاج وزعت لطلبة المدارس بمديرية سامع غربي تعز (وسط اليمن).

وكتب الصحفي عامر دعكم وهو من أبناء المنطقة التي وزّعت فيها منظمة الأغذية العالمية قطع البسكويت: هذا اليوم يا أصدقاء، 15 طالب وطالبة في مدرسة فتح الخير بعزلة الجبل بمديرية سامع، وجدوا داخل بسكويت التغذية المدرسية، زجاج و دبابيس.

وأضاف دعكم على حسابه بـ”فيسبوك”: “9 أطفال قبل يومين في مدرسة الثورة بقرية الضياء في سامع، وجدوا داخل التغذية المدرسية زجاج و بقايا إبر”. مشيرًا: أن بين هؤلاء التسعة، شقيقته “علياء” (صف ثالث ابتدائي)”.

يقول دعكم: “وصلت شقيقتي إلى المنزل ومعها البسكويت المصروف لها، بعد أن حذرناها ألا تأكله، فتحته أمي ووجدت بداخله زجاجًا صغيرًا”. واصفًا ذلك بالجريمة الكبيرة، وليس خطئًا عابرًا.

وأشار دعكم إلى أن منظمة الأغذية تقوم بتوزيع هذا البسكويت الجاف للحدّ من انتشار سوء التغذية في أوساط أطفال اليمن.

وأردف: لكننا نجد سمّـًا في العسل المزعوم، تمامًا كـ”الذي يطعم مريضًا بشفرة موس”..!

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق