أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن استعادة السيطرة على مواقع في جبهة ناطع بالبيضاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، من استعادة السيطرة على مواقع كانت قد سيطرة عليها جماعة الحوثي في جبهة ناطع، بمحافظة البيضاء (وسط البلاد).

ونقل موقع “سبتمبر نت”، التابع للجيش اليمني عن مصدر عسكري قوله، أن “قوات الجيش تخوض معركة مستمرة ضد الحوثيين من إيران وكبدتها اليوم الأحد خسائر فادحة في العتاد والأرواح”.

وأشار إلى أن الجيش استعاد مواقع عدة من قبضة الحوثيين، التي لاذت بالفرار، تاركة جثث قتلاها، ومعداتها القتالية في مناطق المواجهات”.

وأكد أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، تواصل التقدم، وفق خطة عسكرية محكمة، وسط انهيارات في صفوف الحوثيين، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، تمكن الحوثيين من السيطرة على منطقة شرجان التابعة لمديرية مكيراس المطلة على “أبين” ومنها تمكن من الوصول إلى مركز مديرية الصومعة.

وقال مصدر عسكري لـ”يمن مونيتور”، إن ذلك يعني قطع الخط الرئيس الذي يربط المديريتين “الصومعة” و”مكيراس” ومديرية “لودر” بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

ويحاول الحوثيون الوصول إلى مدينة مأرب الغنية بالنفط، لكنهم فشلوا حتى الآن في تحقيق أي تقدم منذ فبراير/شباط الماضي، وخسروا الكثير من قواتهم وعتادهم.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق