رياضة

ثنائية رونالدو تقود يونايتد لفوز كبير على نيوكاسل وصدارة الدوري الإنجليزي

يمن مونيتور/ رويترز

استهل كريستيانو رونالدو فترته الثانية في مانشستر يونايتد بتسجيل هدفين في الفوز الكبير 4-1 على نيوكاسل يونايتد باستاد أولد ترافورد ليتقدم الفريق إلى صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وأضاف مواطنه البرتغالي برونو فرنانديز الهدف الثالث بتسديدة مذهلة في الدقيقة 80 ثم اختتم البديل جيسي لينجارد الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وكانت انطلاقة مذهلة لما يمكن أن تكون بداية حقبة جديدة لفريق المدرب أولي جونار سولشار.

وقال سولشار “عندما تفوز بمباراة تستمتع بها. عندما ترى سعادة الجماهير تشعر باستمتاع حقا. كانت هناك الكثير من التوقعات اليوم وحققناها كلها.

“كريستيانو رونالدو تطور ليصبح هدافا مذهلا. قدم مباراة جيدة للغاية وتعاون مع الجميع”.

ورفع يونايتد رصيده إلى عشر نقاط من أربع مباريات متقدما بنقطة واحدة على مانشستر سيتي حامل اللقب والذي تغلب بصعوبة 1-صفر على مضيفه ليستر سيتي.

وقبل انطلاق المباراة كانت الجماهير والتي ارتدى العديد منها القميص رقم سبعة لرونالدو تغني للاعب البرتغالي البالغ عمره 36 عاما.

وشارك رونالدو في هجوم يونايتد وخلفه الثلاثي ميسون جرينوود وجيدون سانشو وفرنانديز.

وافتتح أفضل لاعب في العالم خمس مرات، والعائد إلى يونايتد من يوفنتوس الشهر الماضي، التسجيل في نهاية الشوط الأول عندما تابع كرة مرتدة من الحارس فريدي وودمان بعد تسديدة جرينوود ليهز مهاجم البرتغال الشباك من مسافة قريبة.

ولم يكن هدفا مذهلا لكنه كان معبرا عن تحول رونالدو من جناح سريع إلى مهاجم قناص داخل منطقة الجزاء.

وأدرك خافيير مانكييو التعادل لنيوكاسل في الدقيقة 56 بتسديدة منخفضة من مدى قريب بعد هجمة مرتدة سريعة قادها ميجل ألميرون.

وأعاد رونالدو التقدم ليونايتد بهدفه الثاني إذ أظهر سرعته وقوته عندما استلم تمريرة من لوك شو وسدد كرة قوية من بين ساقي الحارس وودمان ثم احتفل مع زملائه أمام الجماهير التي عبرت عن سعادتها بجنون.

وحسم فرنانديز فوز بونايتد بتسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء قبل عشر دقائق من النهاية بعد تمريرة من بول بوجبا الذي صنع الهدف الرابع للبديل جيسي لينجارد.

وقضى رونالدو ستة مواسم في يونايتد بين 2003 و2009 وتوج بثمانية ألقاب كبرى وعاد للفريق قادما من يوفنتوس الشهر الماضي بعد التعاقد لعامين.

وأحرز رونالدو 118 هدفا مع النادي الانجليزي في فترته الأولى قبل الانتقال لريال مدريد الذي حقق معه أربعة ألقاب بدوري أبطال أوروبا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق