أخبار محلية

الحكومة اليمنية تسجل 49 إصابة وسبع وفيات جديدة بكورونا

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت السلطات الصحية في اليمن، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 49 إصابة جديدة بفيروس كورونا “كوفيد-19″ ونحو سبع وفيات.

وذكرت اللجنة الوطنية لمواجهة كورونا التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، في بيان، أنه تم تسجيل حالات الإصابة الجديدة في محافظات، حضرموت، البيضاء، مأرب، تعز، شبوة”.

وأشارت إلى أنه تسجيل سبع حالات وفاة، بواقع خمس حالات في محافظة حضرموت، وحالة في محافظة لحج، وأخرى في محافظة البيضاء، فيما تم تسجيل 36 حالة تماثلت للشفاء.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية، منذ إبريل 2020، حين بدأت الموجة الأولى من كورونا، إلى 8230 إصابة، منها 1541 حالة وفاة، و5087 حالة شفاء، ولا يشمل ذلك مناطق الحوثيين.

والإثنين، أعلن وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح أن اليمن دخل ذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد مع ازدياد أعداد المصابين والوفيات بالفيروس في مختلف محافظات البلاد.

وذكر بحيبح في تغريدة على “تويتر” أن “كورونا أعجز دولاً كثيرة وأنظمة صحية متقدمة، ونحن باليمن في ذروة الموجة الثالثة وغرف العناية المركزة بالمرضى تمتلئ بالبلد”.

ودعا بحيبح جميع اليمنيين إلى أخذ المخاطر الصحية لفيروس كورونا على محمل الجد، والالتزام بالإجراءات اللازمة لحماية أنفسهم ومساندة وزارة الصحة في مواجهة الجائحة الخطيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق