أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“كهرباء شبوة” تعزو انقطاع الكهرباء إلى نقص الوقود

يمن مونيتور/ شبوة/ خاص

عزت المؤسسة العامة للتيار الكهربائي بمحافظة شبوة، اليوم الأربعاء، أسباب انقطاع التيار خلال الثلاثة الأيام الماضية عن المحافظة، غلى نفاد الوقود من محاطات التوليد.

وأشارت المؤسسة في بيان لها، إلى نفاد الوقود من محطات تولد الكهرباء، وعدم وصول الدفعة الثالثة من مادة الديزل من المنحة السعودية النفطية.

ونوهت إلى أن المؤسسة والسلطة المحلية، قامت خلال فترة الإنقطاع بجهود من حيث التزامها بشروط المنحة إلا أن المحافظة لم تحصل على الكميات المطلوبة من الديزل خلال الفترة الماضية.

وأشارت إلى أنه خلال اليومين الماضيين وجه محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو برفد المؤسسة بكميات إسعافيه حتى وصول الدفعة الرابعة من المنحة السعودية.

وأضافت المؤسسة إلى أن وزير الكهرباء والطاقة محمد كلشات، قام برفع مذكرة إلى رئيس الوزراء متضمنة ضرورة توفير شحنة إسعافيه لتغطية احتياجات محطات كهرباء شبوة وعدن وأبين ولحج.

والثلاثاء، حكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بحزمة من الإجراءات في إطار الإصلاح الإداري لقطاع الكهرباء، بما يضمن استمرارية المنحة النفطية المقدمة من السعودية لليمن.

كانت السعودية، قد أعلنت في مارس/ آذار تقديم منحة مشتقات نفطية لليمن تبلغ 351 ألف و304 أطنان من المازوت، و909 آلاف و591 طناً من الديزل بقيمة 422 مليون دولار لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية.

وقد وصلت عدة دفعات من منحة المشتقات النفطية السعودية في الأشهر الثالثة الماضية إلى محافظات عدن وحضرموت والمهرة.

ووضعت السلطات السعودية شروطاً لاستمرار المنحة النفطية أبرزها قيام الحكومة اليمنية بإصلاحات هيكلية وتمويلية في القطاع المتعثر.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق