أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يؤكد على أهمية مواصلة العمليات العسكرية ضد الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، اليوم الأحد، على أهمية مواصلة العمليات العسكرية في مختلف الجبهات الدائرة ضد الحوثيين.

جاء ذلك، خلال لقاءه وزيري الدفاع محمد المقدشي، والداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، للوقوف على مختلف المستجدات والاطلاع على تطورات الأوضاع الميدانية والعمليات العسكرية للجيش اليمني مختلف المواقع والجبهات.

وأشاد هادي خلال اللقاء، بالانتصارات والمواقف المشرفة التي يحققها الجيش في مختلف مواقع الجبهات، وشدد على الضبط والربط العسكري وايلاء حماة الوطن ورجال الأمن جل الرعاية والاهتمام”.

وأكد الرئيس اليمني، دعم الدولة بمختلف مقدراتها وإمكاناتها لتحقيق أمن واستقرار البلد ودحر قوى التمرد والإنقلاب (في إشارة للحوثيين).

وقال إن “مليشيات الحوثي التي تحشد كل وسائل الموت والقتل والدمار تجاه الابرياء والنازحين بمأرب سيكون على الدوام مصيرها الهزيمة والفشل..”.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني خلال السنوات الست.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق