أخبار محليةالأخبار الرئيسية

(سكان).. قتلى وجرحى حوثيون حاولوا “الاستحواذ” على أراض في صنعاء

يمن مونيتور / صنعاء / خاص

قالت مصادر محلية، اليوم الأربعاء، إن  11 مسلحاً حوثياً سقطوا بين قتيل وجريح إثر محاولتهم البسط على أرض وعقارات لأحد المواطنين بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وقالت المصادر لـ”يمن مونيتور” إن “قوة حوثية كبيرة، هاجمت منزل أحد المواطنين يوم الثلاثاء، ويدعى فضل الصايدي في منطقة شملان بالعاصمة صنعاء مصطحبين مدير قسم شرطة 22 مايو ومشرف الأراضي للبسط”.

وأفاد السكان بأن “الخلافات مع مالك العقار والأراضي المحيطة بمنزل المواطن الصايدي تطورت مع المسلحين الحوثيين، لتصل إلى اشتباكات عنيفة من الجانبين استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة بما فيها قذائف “آر بي جي” وصواريخ “لو” الحرارية.

وأوضحت المصادر، “أن جماعة الحوثي عززت من قواتها بعشرات الأطقم العسكرية، في مواجهة الصايدي ومسلحيه، وأقدموا على حرق منزلة بقذائف “آر بي جي وصواريخ لو”.

وأشارت إلى أن “الاشتباكات التي استمرت ما يقارب 4 ساعات نجم عنها مقتل اثنين من مسحلي الحوثي وإصابة ما يقارب 9 آخرين وفرار المواطن فضل الصايدي من منزله، ليتم فرض طوق أمني مشدد على الحي بالكامل”.

وأكدوا أن المسلحين الحوثيين تفاجئوا بمقاومة المواطن لهم وبوجود أسلحة متطورة لديه مكنته من مقاومتهم لساعات.

وأشار إلى أن حالة من الرعب والحصار يعيشها الحي السكني المجاور لمنزل الصايدي بمنطقة شملان، لافتين إلى أن الجماعة عززت بالأطقم العسكرية وفرضت حصار كاملا كما منعت المواطنين من دخول الحي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق