أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الرئيس اليمني يوجه بتوفير الرعاية لجرحى هجوم قاعدة “العند” العسكرية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الأحد، وزارتي الدفاع والصحة، بتوفير الرعاية الكاملة لجرحى الهجوم على قاعدة العند العسكرية من الضباط والجنود.

جاء ذلك، في برقية عزاء ومواساة إلى أسر الضباط والصف والجنود الذي قتلوا صباح اليوم، في الهجوم الذي نسب للحوثيين، على قاعدة “العند” العسكرية بمحافظة لحج جنوبي البلاد، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 30 جندياً وإصابة 40 آخرين.

ودعا الرئيس اليمني، الجميع إلى التكاتف والتلاحم، مشدداً على المزيد من اليقظة والاستعداد القتالي، والالتزام بالأوامر والخطط العسكرية بما يحقق النصر ويخفف من الفاتورة الإنسانية.

وقال: “من يتخيل أنه سيكون بمنأى عن مشروع الموت الذي تقوده ميليشيا الحوثي- بدعم ايراني -فهو واهم، وعلينا جميعا في الصف الجمهوري أن نعي ذلك جيداً وأن نوجه سهامنا نحو هذا العدو”.

وتوعد هادي جماعة الحوثي بـ”المحاسبة ودفع الثمن غاليا على كل جريمة ترتكبها بحق اليمنيين”، مؤكداً أن معركة الشعب اليمني ضد بقايا الإمامة والمشروع الفارسي في اليمن (في إشارة للحوثيين)، مستمرة وستكلل بالنصر عما قريب.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر عسكري لـ”يمن مونيتور”، بأن “قصف صاروخي استهدف معسكر تدريبي تابع للواء الثالث داخل قاعدة العند بمحافظة لحج (جنوبا) خلال طابور الصباح، ما أدى إلى 30 قتيلا و40 جريحا على الأقل”.

وتتهم القوات الحكومية الحوثيين بالوقوف خلف الهجوم، في حين لم يصدر أي تعليق من جانب “الحوثي” حتى الآن.

كان الحوثيون شنوا هجوما في كانون الثاني/يناير 2019 على القاعدة ذاتها خلال عرض عسكري، ما تسبب بمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية وعدد من الجنود.

وسيطر الحوثيون على هذه القاعدة خلال تقدمهم في جنوب اليمن عام 2015، لكن القوات الموالية للحكومة اليمنية استعادت السيطرة عليها في العام ذاته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق