أخبار محلية

مقتل عضو فريق هندسي لنزع الألغام في صعدة شمالي اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قُتل مهندس يعمل في نزع الألغام اليوم السبت، جراء انفجار لغم أرضي زرعه الحوثيون في محافظة صعدة المعقل الرئيس لزعيم الجماعة المسلحة (شمال اليمن).

وقال المرصد اليمني للألغام، إن أحد أعضاء الفرق الهندسية لنزع الألغام (تابعة للقوات الحكومية اليمنية) قتل أثناء قيامه بعمله في أحد المواقع العسكرية، في منطقة البقع بمحافظة صعدة، دون مزيد من التفاصيل.

ويعلن المرصد، الذي يعنى بتوثيق ضحايا الألغام والذخائر غير المنفجرة من مخلفات الحرب، شبه يوميا سقوط ضحايا مدنيين نتيجة الألغام في مناطق واسعة من اليمن.

وتشير التقديرات الرسمية للحكومة اليمنية، إلى أن العشرات أيضا من العاملين في الفرق الهندسية قضوا في حوادث انفجار الألغام التي زرعها الحوثيون في مناطق متفرقة من البلاد.

وتقدر الحكومة اليمنية والمشروع السعودي لإزالة الألغام أن الحوثيين زرعوا أكثر من مليون لغم في اليمن خلال سنوات الصراع.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق