أخبار محليةالأخبار الرئيسيةمجتمع

معظمها على طريق “العبر”.. 31 شخصاً ضحايا الحوادث المرورية بحضرموت خلال نصف عام

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشف تقرير رسمي، اليوم الجمعة، عن احصائية الحوادث المرورية المسجلة لدى شرطة السير بوادي حضرموت (شرقي اليمن)، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وحسب التقرير الذي نشرته، وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن الحوادث المرورية خلال الأشهر الستة الماضية، بلغت 62 حادثاً مروراً نتج عنها، 31 حالة وفاة و88 إصابة بين بليغة وخفيفة، معظمها على طريق العبر الدولي الرابط بين اليمن والسعودية.

وقدرت قيمة الخسائر المادية الناتجة عن تلك الحوادث وفقا للتقرير الرسمي، بأكثر من 43 مليون ريال يمني (الدولار= 1000 ريالا).

وأوضح التقرير، أن شرطة السير منحت ٢٤٩٠ رخصة قيادة للمواطنين و ١٤٣٨ ترقيم خصوصي مؤقت و٣٨٤ ترقيم نقل مؤقت، فيما تم تجديد ٣٧٢ ملكية و ٣٣ ملكية بدل فاقد وتحويل ٢٢٨ ملكية من شخص لآخر.

الجدير بالذكر أن معظم الحوادث في اليمن، سجلت في وادي حضرموت، على طريق العبر الدولي، المنفذ البري الوحيد الذي يسلكه جميع اليمنيين من وإلى المملكة العربية السعودية، نتيجة إغلاق باقي المنافذ البرية والمطارات بفعل الحرب الدائرة في البلاد.

ويطلق اليمنيون على هذا الطريق الذي يصل اليمن بالسعودية وعمان بـ “طريق الموت” لكثرة الحوادث والوفيات الناجمة عنه، إضافة إلى أنه يُعدّ شريان حياة، إذ يعبره آلاف المسافرين يومياً لا سيما المغتربين اليمنيين في السعودية.

خط العبر.. الموت بلا بارود.. 30% من حالات مستشفى الهيئة بمأرب من ضحاياه - موقع الصحوة نت الاخباري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى