أخبار محليةاخترنا لكماقتصادالأخبار الرئيسية

“المركزي اليمني” يعلن حصوله على (665 مليون دولار) ستحقق استقرار أسعار الصرف

يمن مونيتور/ خاص:

أعلن البنك المركزي اليمني، يوم الثلاثاء، إضافة مبلغ 665 مليون دولار لحسابه من صندوق النقد الدولي، وقال إن ذلك سيحقق استقرار في أسعار الصرف.

وقال البنك المركزي في بيان -حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه- إن المبلغ “سيسهم هذا المبلغ في تعزيز الاحتياطي الخارجي من النقد الأجنبي لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق استقرار في أسعار الصرف”.

وأضاف أن المبلغ جاء “بموجب تصويت مجلس محافظي صندوق النقد الدولي في بداية أغسطس الحالي، على مشروع قرار توزيع مخصصات حقوق السحب الخاصة على الدول الأعضاء في الصندوق”.

وتعاني مناطق الحكومة الشرعية من تراجع مستمر في قيمة العملة الوطنية، حيث سجل الدولار يوم الثلاثاء 1026 ريالاً للشراء و1035 ريالاً للبيع.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب المستمرة منذ 2014 عندما سيطر الحوثيون على صنعاء وتدخل التحالف لدعم الحكومة في مارس/آذر2015، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من233 ألف يمني. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق