أخبار محلية

تقرير حكومي: تضرر أكثر من 7 آلاف مسكناً للنازحين جراء الأمطار في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

كشف تقرير حكومي، اليوم الجمعة، عن تضرر أكثر من سبعة آلاف مسكناً خاصاً بالنازحين في محافظة مأرب (شرقي اليمن) جراء الأمطار التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية.

وأفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب (حكومية)، في تقريرها، بتضرر نحو 7853 مسكنا للنازحين منها 210 مساكن تضررت كليا و7643 تضررت تضررا جزئيا.

وكشف التقرير نسبة الاحتياجات الأساسية للأسر النازحة المتضررة من الرياح والأمطار في مجال المأوى 210 أسر وفي مجال الإيواء والمواد غير غذائية 7853وفي مجال المياه والإصحاح البيئي 4130 وفي مجال الغذاء 6380 وفي مجال الحماية 7853.

وحث التقرير كافة المنظمات الدولية والمحلية العاملة بمحافظة مأرب إلى ضرورة تقديم معونات عاجلة للمتضررين في مجال المأوى والايواء، وإيجاد عيادات متنقلة ومستلزمات صحية.

ودعا شركاء الوحدة في إدارة وتنسيق المخيمات إلى القيام بواجباتها لتأهيل وصيانة المأوى ووضع معالجات ووسائل لتخفيف أضرار الرياح والامطار وفقا للمعايير الدولية.

وحسب الحكومة اليمنية فيوجد في محافظة مأرب قرابة مليوني نازح، لجأوا إلى المحافظة هرباً من مناطق الاشتباك وخوفاً من قمع جماعة الحوثي المسلحة التي سيطرت على معظم المحافظات ذات الكثافة السكانية شمالي البلاد.

الصورة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق