أخبار محلية

سقوط صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون على مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

سقط صاروخان باليستيان أطلقتهما جماعة “الحوثي”، اليوم الأحد، على مدينة مأرب المكتظة بالنازحين، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وقال “مركز سبأ الإعلامي” (حكومي) في بلاغ مقتضب على تويتر، إن “مليشيا الحوثي الإرهابية استهدفت حي سكني في مدينة مأرب بصاروخ باليستي”.

وأضاف بعد دقائق، أن “صاروخ باليستي ثانٍ سقط في أطراف مدينة مأرب”، دون مزيد من التفاصيل.

وشهدت مدينة مأرب اليوم أكبر عملية تشييع للشيخ  البارز علي القبلي نمران شيخ مشائخ قبائل مراد، بحضور محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، وقيادات عسكرية ومسؤولين وشخصيات اجتماعية وجموع غفيرة من المواطنين.

ومنذ فبراير 2021، شن الحوثيون حملة عسكرية واسعة ضد مدينة مأرب، آخر معاقل السلطة المعترف بها دوليا في شمال البلد الغارق في الحرب، بهدف السيطرة عليها، لكن إراقة الدماء تتواصل بعد أشهر مع عدم الالتفاف إلى التحذيرات الدولية بشأن الأوضاع الإنسانية السيئة أصلا، وأيضا رغم جهود الأمم المتحدة والولايات المتحدة لوقف الحرب.

وكانت مأرب قبل بدء محاولات الهجوم الحوثي ملاذا للنازحين، حيث يسكنها نحو ثلاثة ملايين ونصف نازح.

ويشهد النزاع في اليمن الذي اندلع عام 2014، مواجهات دامية بين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق