أخبار محلية

الطقس: أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق اليمن

يمن مونينور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأحد، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من البلاد.

وقال المركز في تقريره عن حاله الطقس، إن من المتوقع أن تشهد المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية ومرتفعات محافظات حضرموت وشبوة وأبين هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على تلك المناطق في فترة ما بعد الظهر.

ولفت إلى أجواء حارة رطبة وغائمة بسحب طبقية على معظم المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح، وتكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا في فترة ما بعد الظهر مع أمطار متفرقة على السواحل الغربية والجنوبية وأجزاء من الشرقية والمرتفعات المقابلة لها.

كما توقع المركز، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة خاصة على صحاري الجوف ومأرب وشبوه وحضرموت، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي أرخبيل سقطرى، من المتوقع أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئيا مع إستمرار هبوب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية والتي تصل سرعتها إلى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أو عبور الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار وضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة.

ونبه المركز، سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية والسهول الساحلية من انخفاض الرؤية الافقية نتيجة لغزارة الأمطار وتشكل الضباب وكذلك من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينبة .

كما حذّر الصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق