رياضة

فريال عبد العزيز تمنح مصر أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو

يمن مونيتور/ وكالات

منحت المصرية فريال عبد العزيز بلادها أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، السبت، عقب تغلبها على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا في منافسات وزن أكثر من 61 كغم في رياضة الكاراتيه.

وتفوقت أشرف على نظيرتها الأذربيجانية، بطلة العالم في 2018، بنتيجة (2-0)، لترفع عدد ميداليات مصر في طوكيو إلى ست.

وكانت المصرية جيانا لطفي قد أحرزت ميدالية برونزية وزن أقل من 61 كغم في رياضة الكاراتيه أيضا، الجمعة، بعدما خسرت أمام الصينية يين شياويان في نصف النهائي.​​​​​​​

وبذلك أصبحت فريال عبد العزيز أول مصرية تحصل على ميدالية أولمبية ذهبية على الإطلاق، وأول ذهبية لمصر منذ عام 2004، وفق موقع مصراوي المحلي.

في سباق آخر، حقق المصري أحمد الجندي الميدالية الفضية في منافسات الخماسي، السبت، في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

وسجل الجندي (1477) نقطة، متخلفا بفارق خمس نقاط فقط عن البريطاني جوزيف تشونغ الذي نال الذهبية بعدما حصد (1482) نقطة، فيما جاء الكوري الجنوبي وونغتاي جون ثالثا بـ (1470).

ويخوض الرياضيون في الخماسي منافسات في المبارزة بالسيف، والسباحة 200 م، ثم جولة مبارزة إضافية، تليها منافسات أخرى في الفروسية، والرماية من المسدس على مسافة 10 أمتار، ثم الجري.

وكان الجندي قد أحرز المركز الأول في الألعاب الأولمبية للشباب في بيونس أيرس عام 2018، وحل ثالثا في بطولة العالم 2021 في القاهرة.

وهذه هي الميدالية السادسة لمصر في طوكيو (ذهبية وفضية و4 برونزيات)، والـ 38 لها في جميع مشاركاتها (8 ذهبيات، 11 فضية، و19 برونزية).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق