ميديا

آبل تخطط لوضع برنامج في هواتفها “يتعرف على الإساءة للأطفال”

يمن مونيتور/قسم الاخبار

قالت صحيفة فاينانشيال تايمز، الأميركية المختصة بالاقتصاد، إن شركة Apple، عملاق صناعة الحاسوب والهواتف النقالة، تخطط لتركيب برنامج على أجهزة iPhone لاكتشاف الاعتداءات على الأطفال من خلال مسح الصور التي تُلتقط عبر الهاتف أو تحمّل إليه، كما نقلت رويترز عن الصحيفة.

وبحسب “أشخاص مطلعين” تحدثوا مع الصحيفة، فإن الشركة ناقشت نظامها هذا في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع أكاديميين في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة إن الشركة تطلع على برنامجها اسم “التطابق العصبي”، مضيفة إنه يمكن “نشر خطتها على نطاق واسع في أقرب وقت هذا الأسبوع”.

وقال موقع The Verge الإلكتروني التقني إن “الشركة تخطط كذلك لتطبيق هذه التقنية على خدمتها السحابية لخزن الملفات iCloud، مضيفا أنه يمكن للنظام الجديد المساهمة في مكافحة الاعتداءات على الأطفال لكنه أيضا قد يفتح الباب واسعا أمام الطلبات الحكومية للحصول على بيانات المستخدم”.

ونقل الموقع عن تقرير الصحيفة قولها إن فريقا بشريا سيتابع النتائج التي يتوصل إليها البرنامج، الذي سيقارن الصور باستخدام مئتي ألف صورة زودها المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين، وسيتم تجزئة الصور ومقارنتها بقاعدة بيانات للصور التي تظهر اعتداءات على أطفال.

ووفقا للصحيفة فإن “كل صورة يتم تحميلها على iCloud ستمنح “قسيمة أمان” تشير إلى كونها آمنة أو غير آمنة، وبمجرد “وضع علامة على عدد معين من الصور” فستسمح Apple بفك تشفير الصور لفحصها، وإذا كانت غير قانونية فسيتم نقلها إلى السلطات في الولايات المتحدة، حيث سيطرح التطبيق في البداية.

المصدر: الحرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق