أخبار محليةالأخبار الرئيسية

في مسعى للسيطرة على رؤوس الأموال.. الحوثيون يبلغون التجار بجاهزية ميناء الحديدة لاستقبال سفنهم وبضائعهم

يمن مونيتور – صنعاء – خاص

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، جاهزية ميناء الحديدة غربي اليمن، لاستقبال السفن والحاويات التجارية والبضائع والمواد الغذائية في محاولة لجذب التجار وكبار المستوردين وتحويل نقطة وصول السفن والبضائع للميناء الذي يقع تحت سيطرتهم.

وقال مراسل “يمن مونيتور” إن وزير النقل في حكومة الحوثيين قام باستدعاء كبار التجار والمستوردين والأسر المالية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وإبلاغهم رسمياً بجاهزية ميناء الحديدة لاستقبال السفن والحاويات التجارية والبضائع والمواد الغذائية.

وأقدمت حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، للغرف التجارية والصناعية والملاحية امتيازات كبيرة في حال موافقتهم على تحويل سفنهم وبضائعهم إلى ميناء الحديدة بحجة التخفيف عن التجار والاحتياج البالغ للمواد الغذائية كون استهلاك المواد الغذائية مرتفع نظراً للكثافة السكانية.

وجاء في الاجتماع استعدادهم لتقديم التسهيلات للقطاع الخاص والتجاري وتبسيط إجراءات استقبال البضائع والسلع، والوقوف إلى جانب القطاع الخاص والتجاري .

وهاجم وزير النقل المراني في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، رفع رسوم سعر الدولار الجمركي من 250 إلى 500 ريال في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، مؤكداً تأكيد جاهزية ميناء الحديدة لاستقبال السفن والحاويات المحملة بالبضائع والسلع الغذائية وفقا للمعايير الدولية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق