ميديا

“آبل” تحقق أرباحا قياسية بفضل مبيعات “آيفون”

يمن مونيتور/ وكالات

سجلت شركة آبل إيرادات قياسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية بلغت 81.4 مليار دولار، وارتفعت مبيعات الشركة خلال تلك الفترة  بنسبة 36 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وزادت مبيعات هاتف آيفون الأخير بنحو 50 بالمائة على أساس سنوي، فيما بلغت فائدة السهم الواحد 1.30 دولار مقابل 1.01 دولارا وفق موقع “ذافيرج”.

وبلغت الإيرادات العامة 81.41 مليار دولار متجاوزة توقعات بنحو 73.30 مليار دولار، بزيادة 36 في المائة على أساس سنوي، وفق آخر تقرير مالي للشركة.

وبلغت عائدات أجهزة “ماك” 8.24 مليار دولار مقابل توقعات 8.07 مليار دولار ، بزيادة 16 في المائة على أساس سنوي، فيما حققت مبيعات “آيباد” 7.37  ، بزيادة 12 في المائة.

وفاقت عائدات الخدمات التقديرات الاستباقية، إذ حققت الشركة في هذا القطاع 17.48 مليار دولار، مقابل 16.33 مليار دولار كانت متوقعة، بزيادة 33 في المائة، على أساس سنوي.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل: “في هذا الربع من العام، بنيت فرقنا على فترة من الابتكار لا مثيل لها من خلال مشاركة منتجات جديدة قوية مع مستخدمينا، في وقت لم يكن فيه استخدام التكنولوجيا لربط الناس في كل مكان أكثر أهمية من أي وقت مضى”.

إلى ذلك، أعلن مجلس إدارة شركة آبل عن توزيع أرباح نقدية بقيمة 0.22 دولار لكل سهم من الأسهم العادية للشركة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق