أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تمهيداً لانعقاد المجلس.. رئاسة البرلمان اليمني تقر مباشرة عملها من سيئون

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، اليوم الأربعاء، مباشرة الأمانة العامة لعملها من مدينة سيئون (شرقي البلاد)، تمهيداً لانعقاد المجلس خلال المرحلة القادمة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن الهيئة برئاسة سلطان البركاني رئيس البرلمان، ناقشت في اجتماع لها، الترتيبات اللازمة لانعقاد المجلس في مدينة سيئون، في أقرب وقت ممكن، على أن تعمل هيئة الرئاسة خلال الأسابيع القادمة على توفير كافة الظروف الملائمة للانعقاد.

وطالبت رئاسة البرلمان اليمني، المجتمع الدولي، ومنظمة الأمم المتحدة والمنظمات ذات العلاقة، ومنظمات حقوق الانسان، إلى اتخاذ موقفٍ من الممارسات الحوثية ضد أبناء الشعب اليمني، واستمرارها في عملية الحرب وما نتج عنها من دماء ودمار.

وثمنت هيئة رئاسة المجلس حرص الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على انعقاد المجلس وممارسته لسلطاته الدستورية..”.

وكانت هيئة رئاسة مجلس النواب برئاسة سلطان البركاني ومستشاريه قد وصلوا الثلاثاء، إلى مدينة سيئون في محافظة حضرموت، بعد تعثر انعقاد المجلس منذ عامين.

وجاء وصول النواب عقب يومين من تهديدات أطلقها القيادي في المجلس أحمد بن بريك: قال فيها  إنه من الأحسن للحكومة الشرعية عدم عقد أي اجتماعات “في سيئون أو أي أرض جنوبيه”. وأضاف “فقد أعذر من أنذر.. وقد نفد صبرنا”.

وكان مجلس النواب قد عقد جلسة واحدة فقط قبل عامين، في مدينة سيئون، لانتخاب هيئة رئاسة جديدة للمجلس، وتم انتخاب سلطان البركاني، رئيساً للمجلس، إضافة إلى ثلاثة نواب له، هم محسن باصرة، ومحمد الشدادي، وعبد العزيز جباري.

وأقرّ مجلس النواب خلال جلسته آنذاك، الموازنة الوحيدة التي أعلنتها الحكومة اليمينة للعام 2019م.

وتعثرت عودة مجلس النواب إلى الداخل، منذ عامين، وسط تصاعد الأصوات الشعبية المطالبة بعودة مؤسسات الشرعية إلى المحافظات المحررة، لا سيما مجلس النواب، وممارسة دوره الرقابي والتشريعي، في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى