أخبار محلية

وزير الداخلية اليمني يتهم الحوثيين بالعمل مع “القاعدة وداعش” لاستهداف الشرعية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهم وزير الداخلية اليمني إبراهيم حيدان، اليوم الثلاثاء، الحوثيين بالعمل والتنسيق مع تنظيمي “القاعدة وداعش” وبتمويل إيراني لاستهداف الدولة والشرعية والأمن والإستقرار في المحافظات المحررة.

جاء ذلك، خلال تدشينه برفقه محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة، ووكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الأمن الخاصة وشرطة المنشآت بالمحافظة.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة، بسط هيبة الدولة وترسيخ الأمن والإستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحقوق والحريات ومكافحة الجرائم المنظمة وملاحقة المطلوبين أمنيا.

وأكد وزير الداخلية، اهتمام وزارته بجوانب التأهيل والتدريب لمنتسبي الأجهزة الأمنية والشرطة بالمحافظات المحررة (من الحوثيين) لتعزيز دورها ورفع كفاءتها في أداء مهامها الأمنية والشرطية باحترافية عالية.

وأشاد بدور منتسبي الأمن والشرطة في محافظة مأرب، في تجسيد نموذج الدولة، من خلال الالتزام بالأنظمة والقوانين وإحباط الكثير من المؤامرات والخلايا الإرهابية والتخريبية بالمحافظة.

من جانبه، قال محافظ مأرب، إن “المواطن ينظر إلى منتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة باحترام كبير نظير عملها في بسط هيبة الدولة وحماية الممتلكات العامة والخاص”.

وشدد اللواء العرادة على زيادة تعزيز علاقة التعاون الأمني بين منتسبي الأمن والشرطة والمواطنين، مشيراً إلى أن أجهزة الأمن حققت العديد من الإنجازات الأمنية وكشفت الكثير من الخلايا الارهابية بفضل تعاون المواطنين.

ولفت إلى أن محافظة مأرب باتت تضم أكثر من 135 مخيماً وتجمعاً للنازحين من مختلف محافظات البلاد، ويتعرضون لاستهداف مباشر من الحوثيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق