أخبار محليةتفاعل

مجلس الشورى يستنكر تفجير منازل المواطنين في البيضاء من قبل الحوثيين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

عبرت رئاسة مجلس الشورى اليمني، اليوم الثلاثاء، عن استنكارها الكبير لجرائم الحوثي النكراء بتفجير منازل المدنيين في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقالت الهيئة في بيان لها إنها تابعت جرائم تفجير المنازل التي تقوم بها مليشيا الحوثي ضد المواطنين اليمنيين العزل، والتي اعتبرتها امتداد للمنهج الارهابي الذي مارسته الإمامة عبر تاريخها من هدم للبيوت وردم للأبار.

وأضاف البيان أنه أقدمت مليشيا الحوثي يوم أمس على تفجير منزل المواطن حسين صالح البرماني الحميقاني بمديرية الزاهر آل حميقان محافظة البيضاء.

وأدان البيان بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء وكل الجرائم السابقة لها،  التي أقدمت عليها مليشيا الحوثي  من تفجير لأعيان مدنية.

واعتبر البيان الحادثة جريمة إرهابية ، وعمل تخريبي لا فرق بينها وبين جرائم داعش والقاعدة.

وتابع البيان “هذه الجريمة الإرهابية تضاف إلى جرائم لتفجيرات سابقة شملت منازل سياسيين وحقوقيين وصحافيين ونقابيين ومشايخ ومواطنين، في المناطق الواقعة تحت سيطرت المليشيات، والتي وصلت لما يقارب من 1000 منزل وفقاً لإحصائيات منظمات حقوقية.

وطالبت هيئة رئاسة مجلس الشورى المجتمع الدولي إدراج مليشيا الحوثي وقيادتها المنقلبة على الشرعية وعلى الإرادة الوطنية ضمن قوائم الارهاب، وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق