أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مأرب: تقدم ميداني جديد للجيش اليمني وقتلى وجرحى في صفوف الحوثيين

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الإثنين، تحقيق انتصارات ميدانية جديدة في المعارك التي يخوضها مع الحوثيين في محافظتي مأرب والبيضاء.

وقالت وكالة أنباء سبأ الرسمية إن قوات الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية حققت انتصارات ميدانية على حساب الحوثيين، تمكنت خلالها من تحرير مواقع من قبضة الحوثيين وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة، بأن قوات الجيش والمقاومة حررت مواقع في جبهة رحبة بمحافظة مأرب من يد المليشيا الحوثية، وسقوط عشرات القتلى والجرحى من العناصر الحوثية بنيران الجيش والمقاومة، إضافة إلى تدمير 3 أطقم حوثية ومصرع جميع عناصرها بغارات جوية لطيران التحالف العربي.

ولفت إلى أن 17 حوثيا قتلوا بنيران الجيش، وتم تدمير 3 عربات مدرعة و6 أطقم تحمل تعزيزات حوثية ومصرع جميع عناصرها بغارات جوية لطيران التحالف العربي في جبهة المشجح.

وفي سياق قال المركز إن 12 حوثيا قتلوا وجرح آخرين بكمين محكم نصبه لهم الجيش والمقاومة، كما تم استعادة طقم حوثي بما عليه من عتاد وأسلحة وذخائر متنوعة كانت بحوزة المليشيا الحوثية بجبهة اليعيرف في مأرب.

وذكر أن الجيش والمقاومة خاضوا معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي وكبدوها خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح في جبهة الكسارة، وأن مدفعية الجيش استهدفت تجمعات وتحركات لمليشيا الحوثي في جبهة صرواح.

وفي محافظة البيضاء قال “إن دفاعات قوات الجيش الوطني تمكنت من إسقاط طائرة حوثية مسيرة في جبهة ناطع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى