أخبار محليةمجتمع

الأرصاد يتوقع تراجع حالة انتشار السحب وفرص الأمطار الغزيرة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، إن حالة عدم الاستقرار في الأجواء خصوصاَ على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية مستمرة مع تراجع في حالة انتشار السحب وفرص الامطار الغزيرة.

وأفاد في نشرة الأحوال الجوية أن المرتفعات الجبلية ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة لا تزال  مهيئة لهطول امطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً ممتدة شرقاً إلى أجزاء من المرتفعات الجنوبية لمحافظات (الضالع، البيضاء،  شبوة، أبين وحضرموت).

وأوضح أن المناطق الساحلية ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم، مع فرصه لهطول امطار متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية والغربية والمناطق المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية قال المركز إنها ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً مع إمكانية تشكل خلايا ركامية متفرقة يصحبها هطول امطار متفاوتة الشدة ، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال وتصل اقصى سرعة لها 25عقدة.

قال المركز إن أرخبيل سقطرى ستشهد طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 45عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من عدم التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

ونبه السائقين لأخذ الحيطة من التدني في مدى الرؤية الأفقية سواء من الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار أو بسبب تشكل الضباب.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق